recent
أخبار ساخنة

منع الحمل بالطب البديل

لتوقف الحمل للمرأة بحال المرض والضرورة فقط بالأعشاب



إذا تحمّلت المرأة بعد الجماع مع الزوج بمادة القطران لم تحمل وقيل إذا الزوج طلى آلة 

النسل في مادة القطران وحصل الوصال بينه وبين زوجته وذلک بعد الطهر من الحيض لم تحمل 

إلى الميعاد الثاني أي الحيضة الثانية وهکذا دواليک . اهـ .


منع الحمل بالطب البديل
منع الحمل بالطب البديل

وقيل : إذا أخذ من حب الفلفل اليابس نصف ملعقة صغيرة وسحقت وجعلت في صوفة 
نظيفة وتحمّلت به المرأة بعد الجماع مع زوجها لم تحمل . اهـ .
وقيل : إذا أکلت المرأة أربعين يوماً من الفول على الريق لم تحمل أبداً .
ملاحظة : يؤکل الفول کمبلول بالماء أو کمسلوق لا يخالف ذلک . اهـ .
وقيل إذا بلعت المرأة کل يوم على الريق حبة ملح ولمدّة ثلاثين يوماً لم تحمل 
أبداً . اهـ .
في عدم الحمل : إذا أرادت المرأة أن لا تحمل تأخذ وزن درهم کافوراً وتأکله المرأة فإنها لا 
تلد أبداً اهـ .
عدم الحمل : بول الکبش الخصيّ إذا شربته لم تحمل أبداً اهـ .
عدم الحمل : إذا شربت المرأة وسخ أذن الحمار ، فإنها لا تحمل أبداً اهـ .
عدم حمل : إذا علقت المرأة ورق النعناع عليها فلا تحمل ما دام عليها .
عدم الحمل : وإذا تحملت به بعد الوقاع وقبله من النطفة تفسد .
عدم حمل : إذا أخذت المرأة فقاع الصفصاف ودقته وشربته في الماء بعد الحيض فإنها لا تلد 
أبداً اهـ .
عدم حمل : تأخذ قلب الأرنب وتعلقه مع النعناع عليها فإنها لا تحمل أبداً . 
عدم حمل : تأخذ جزءاً من زريعة الخروع وتعصد عليها عصيدة وتأکلها المرأة فإنها لا 
تحمل .
عدم حمل : تأخذ جزء سمسم أسود وتدقه ناعماً وتخلطه بدمها إذا حاضت ، وتعلق منه 
فإنه جيد اهـ .
عدم حمل ، ولإفساد النطفة : تأخذ جزءاً من أفيون وتجعله في رأس ذکرک يعني في عينه 
وتجامع به فإنه يفسد النطفة اهـ .
لإفساد النطفة وقتل الجنين : عرق الفوة إذا استدخلته المرأة رطباً أو يابساً مهشماً مبلولاً في 
فرجها أفسد ماء الرجل وقتل الجنين وأسقطه وأدرّ الطمث اهـ .
عدم حمل : إذا طبخت الفوة وشربت ماءها على الريق لم تحمل أبداً .
لإفساد النطفة وإسقاطها : إذا أخذت المرأة الشب ، وأدخلته في فرجها يعني جزءاً منه قبل 
الجماع أو طلى به الرجل ذکره قبل الجماع ، لم تحمل المرأة ولم يخطف الرحم نطفة الرجل بإذن الله 
تعالى .
عدم حمل : إذا وطئت المرأة کثيراً صارت عقيمة ، ولم تحمل أبداً اهـ .
عدم حمل : إذا تحملت المرأة بالقطران بعد الجماع لم تحمل أبداً اهـ .
عدم حمل : إذا طلى الرجل ذکره بمرارة دجاجة سوداء ، وجامع المرأة عقرها ، ولم تحمل 
أبداً ويلذ لها الجماع اهـ .
عدم حمل : إذا تحملت المرأة وقت الجماع ملحاً أندرانياً لم تحبل أبداً .
عدم الحمل : إذا تحملت المرأة بنقاع الکرنب وبذره وماء السداب في وقت الجماع لم تحمل 
أبداً .
عدم حمل : أسنان الصبي قبل أن تسقط على الأرض تحملهم المرأة في جعبة قصبة وتعلقها 
عليها فإنها لا تحمل .
عدم حمل وهو أصلح ما عملته الأطباء : تأخذ حب قرميش أخضر اسحقه ناعماً ، وتخرج 
زيته ويرفع في زجاجة ، فإذا دهن به الإحليل أي رأس ذکره وجامع امرأته لم ينعقد منيه ولم 
يرقد اهـ .
عدم حمل : إذا شربت المرأة أوقية سندروس منعت من الحبل اهـ .
عدم حمل : قال جابر بن حيان إذا أردت المرأة أن لا تحمل ، فسنّ حديدة مصدية على  
مسنّ وخذ ما يخرج من الصدأ ، واسقه للمرأة بماء النعناع في کل شهر مرة ، وهي لا تعلم فإنها 
لا تحمل اهـ .
عدم حمل : تأخذ طيناً ، وتسحقه بماء امرأة واسقه لها في کلّ شهرين مرة ، وهي لا تعلم 
فإنها لا تحمل أبداً اهـ .
عدم حمل : إذا سقيت المرأة کل شهر بول بغلة فإنها لا تحمل أبداً .
عدم حمل : إذا شربت المرأة ماء السذاب وماء النعناع لم تحمل أبداً اهـ .
عدم حمل : إذا أخذ سرطان وسحق وعجن بلبن رمکة وجعل قرصة وربط على عضد المرأة 
الأيسر لم تحمل أبداً ما دام عليها اهـ .
عدم حمل : إذا أخذت المرأة حب الخروع وغمضت عينها وبلعتها لم تحمل سنة وإن بلعت 
حبتين لم تحمل سنتين ، کذا ثلاثة بثلاثة ، وأربعة أربعة اهـ .
عدم حمل : إذا أخذت رأس خفاش ووضع تحت رأس المرأة لم تحمل .
عدم حمل : إذا شربت المرأة الرغوة التي في فم الجمل عند هيجانه ، لم تحمل أبداً اهـ .
عدم حمل : تأخذ ورق الخلاف ويسقى منه في الماء للمرأة فإنها لا تحمل أبداً .
عدم حمل : تأخذ شيئاً من زرنيخ وتجعله في قطعة جمل وتعلقه عليها فلا تحمل أبداً اهـ .
عدم حمل : تأخذ خفاشة وتذبحها وترمي ما فيها ، أي ما في جوفها ، واعمله في الوسادة 
وهي نائمة فإنها لا تحمل أبداً ما دام الخفاش في الوسادة اهـ .

الأدوية المانعة من الحبل

مفردات الصقلي :
زبل الفيل : إذا تحملته المرأة منع الحبل .
بزر الکرنب : إذا تحملته المرأة بعد الولادة منعها الحبل .
بول البغل : إذا شربت منه المرأة ثلاثين درهماً لم تحبل أبداً .
خصية ابن عرس : إذا جففت وجعلت في جلد بغل وعلقت على المرأة منعت الحمل ما 
دام عليها .
بول الکباش : إذا شربت منه امرأة لم تحبل . ومثله في مختصر تذکرة السويدي .
أنفحة الأرنب : إذا شربت بعد الطهر ثلاثة أيام منعت الحبل .
بخور مريم : زعموا أن أصله إذا شد في الرقبة أو العضد منع الحبل .
ورق الغرف : إذا شربت أورث العقم وأخذ وحده بالماء منع من الحبل .
زبل الأرنب : إن علق على امرأة لم تحبل ما دام عليها .
قلب الورل : إن علق على الورک الأيسر من المرأة منعها من الحبل .
رجل الأرنب : إذا علقت على امرأة وقت المجامعة لم تحبل وإن کان معلقاً في حزام الرجل 
فعل ذلک .
کعب ابن عرس : إذا أخذ منه وهي حي ، إن علق على امرأة ، لم تحبل ، فإن أزيل عنها 
حبلت ومثله في مختصر تذکرة السويدي .
الخفاش : إذا ذبح وأخرج ما في جوفه ووضع تحت رأة امرأة لم تحبل .
القرنفل : زعموا أن المرأة إذا ابتلعت منه کل يوم حبة واحدة لم تحبل ويدام على ذلک شهراً 
واحداً .
زبل الفأر : إذا عملت منع فرزجة مع عسل واحتملته المرأة لم تحبل أبداً .
حب الکاکنج : إذا ابتلعت المرأة منه بعد طهرها سبع حبات منعها من الحبل .
من خواص « ابن زهر » : إذا أخذت أسنان صبي أول ما سقطت قبل أن تقع على الأرض 
وجعلت في أنبوبة فضة وعلقت على المرأة فإنها لا تحبل .
مختصر تذکرة السويدي :
أنفحة المهر : إذا شربت المرأة أنفحة المهر بعد الطهر ، لم تحمل أبداً ، وإن تحملت بها العاقر 
بعد الطهر ، حملت .
النعناع البستاني : إذا تحملت به المرأة قبل الجماع منع الحبل .
القطران : إذا لطخ الذکر بقطران قبل الجماع ، منع الحبل ، وهذا أوفق الأدوية .
الإثمد : إن شربت المرأة کل يوم على الريق إثمد أربعة أيام ولاء ، لم تحبل ، والشربة کل 
يوم درهمان .
ورق الصفصاف : إذا شربته المرأة بعد الطهر أورث العقر .
ـ إذا حملت المرأة دم حيض غيرها قبل الجماع منعت الحمل أبداً ، وکذلک إذا لطخت  
المرأة يوم النفاس من ولدها الذي هو أول مولود لها ، لم تعد تحبل أبداً .
الميعة السائلة : شرب الميعة السائلة بعد الطهر .
عصارة قثاء الحمار : تفسد المني حمولاً .
بزر الکرنب : إذا حملت المرأة درهمين من بزر الکرنب بعد الجماع ، أفسد المني ، ومنع 
الحبل ، وکذلک شربه بعد الطهر ، وزهره إذا حملته المرأة بعد الطهر ، لم تحبل ، وعصارته تفعل 
مثل بزره .
عظم الضفدع : إذا علق على امرأة ، لم تحبل .
الملح : إذا حملته المرأة قبل الجماع لم تحبل .
عرق النيلة : إذا جمع في قطنة وحملت به المرأة ، لم تحبل ، وإذا شربت المرأة دم برذون ، لم 
تحبل أبداً .
الحلتيت : إذا أرادت المرأة أن لا تحبل فاسقها في کل هلال قدر فولة حلتيت .
ورق الخلاف : إذا شرب منع الحبل .
الشب : إن حملت المرأة الشب قبل الجماع لم تحبل .
ورق الخيار : إذا جفف وسحق وشرب منه ثلاثة أيام ولاءً لکل عشرة دراهم ، منع 
الحبل .
الفلفل الأسود : إذا أو حمل فرج الزوجة قبل الجماع أو بعده ، منع الحبل .
زبل الفيل : إذا خلط بفلفل ، وتحملت به المرأة بعد الطهر لم تحبل أبداً .
بزر الحماض : إذا شد في خرقة وعلق على عضد المرأة اليسار ، لم تبحل .
الباقلا : متى أکلت المرأة الباقلا أربعين يوماً على الريق لم تحبل ، ويمتحن ذلک بأن يطعم 
منه دجاجة أربعين يوماً فإنها بعد ذلک لا تبيض .

زنجار الحديد : إذا شرب بعد الطهر ، منع الحبل ، والشربة مثقال ، ويمنع أيضاً حمولاً .


مصدر الموضوع
google-playkhamsatmostaqltradent